الأحد، 4 مارس 2012

"البيريتا" لطلاب الجامعات و"الجلوك" لطالباتها




عمّان - أعلن وزير العنف الجامعي د. مطلق الكلاشنة نية الحكومة توزيع أسلحة أوتوماتيكية من نوع "بيريتا" على طلاب الجامعات الرسمية الأردنية، ومسدس "الجلوك" على  طالباتها.


وقال الكلاشنة في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس بمقر الوزارة، إن عطاء تزويد الجامعات بهذه الأسلحة سيتم طرحه في القريب العاجل، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن الخطة الحكومية الهادفة إلى تعزيز  ثقافة العنف الجامعي وتحفيز الطلبة على ارتكاب المجازر في كافة الصروح التعليمية.


ونوه أن اختيار نوع "بيريتا" كان لتمتعه بخفة الوزن وسهولة إشهاره وإطلاق النار منه، بينما اختير "الجلوك" للفتيات لإمكانية حمله في أية حقيبة نسائية.


وشدد الكلاشنة على ضرورة عدول أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الحكومية عن إضرابهم الذي دخل يومه الثالث للمطالبة باستبدال أسلحتهم الأوتوماتيكية الحالية "كلاشنكوف AK‪-‬47‪"‬ بأسلحة "M‪-‬16‪"‬ ، وزيادة علاوة الذخائر السنوية بنسبة 100‪%.‬


وكانت مواقع إخبارية أردنية قد تناقلت في الآونة الأخيرة أنباء عن نية وزارة العنف  منع دخول الأسلحة البيضاء إلى الجامعات, لاقتصار الإصابات التي تسببها على الإيذاء فقط، إلا أن الكلاشنة لم يعلق عند سؤال أحد الصحفيين له عن مدى صحة هذه الأنباء.




*** تصوّر مبالغ فيه (بشدة) لحال التعليم الجامعي الأردني مستقبلاً في حال استمرار ظاهرة العنف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق